مي الخليل

بنتي زينة تطلق معرضها الفني ببيت بيروت

ارشيف 2017
أصدقائي،
أطلقت بنتي زينة معرضها الفني ببيت بيروت، السوديكو جنب الفلمنكي.
المعرض مفتوح للجميع لمدة ٤٠ يوم إلى ٢٧ تشرين الأول، من الساعة ١١ صباحاً و لغاية ٨ مساءً
بيشرفنا حضوركن و دعمكن💖💖
____________
أطلقت فنانة الرسم زينة الخليل وبالتعاون مع بياتريس ميرز وجانين معماري معرضها الجديد والذي إختارت له عنواناً مركباً ومتمايزاً هو ” كارثة مقدّسة : شفاء لبنان ” إنطلاقاً من تجربتها ومعايشتها لذكرى الحرب اللبنانية وفصول العنف التي نزلت بالبشر والحجر وقد أصابت في إختيارها للمكان ” بيت بيروت ” في السوديكو الذي سيقى شاهداً على هذه الحرب التي شوهّت معالمه رغم أعمال التحديث والتطوير الذي حوّلته ليكون ذاكرة لا تنسى .
يضم المعرض عشرات اللوحات والصور بينها 20 لوحة ركّزت فيها زينة الخليل على الأماكن التي تضررت جراء الحرب مثل سجن الخيام وفندق صوفر الكبير وسوق الغرب وهي رسمت بالحبر الأسود الذي يمثّل غياب الضوء .
كما يضم جناحاً أقيمت فيه شواهد خشبية بلغ عددها 17 ألف قطعة خشبية ترمز إلى عدد المفقودين جراء الحرب اللبنانية حيث تصدح في الجناح تلاوة لأشعار مترافقة مع الموسيقى كتبتها زينة الخليل باللغة الإنكليزية وتمّت ترجمتها إلى العربية من قبل الأديبة نبيلة الفقيه .
وفي موجودات المعرض أيضاً لوحة المانترا بمفرداتها الثلاث : مودّة / رحمة / غفران وهي نحتت على السيراميك الأبيض وكأننا هنا نكتشف ذاتنا وحاجتنا إلى هذه القيم في زمن الإسقاطات للقيم والمبادىء الإنسانية .
تجدر الإشارة إلى أن المعرض متواصل على مدى 40 يوماً من الساعة 11 صباحاً ولغاية 8 مساءً ويوم الأحد من 12 ظهراً و لغاية السادسة مساءً
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *